America's Source for Arabic Books | California Location~Global Delivery| Serving Retail & Wholesale Since 1992

alkitab.com - Dar al-Kitab al-Arabi, usa

Khayr al-A'am  'الخير العام إشكاليات الفرد والمجتمع في العصر الحديث

Khayr al-A'am 'الخير العام إشكاليات الفرد والمجتمع في العصر الحديث

By:
Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'The Common Good' by Amitai Elzioni. In this book, Amitai Etzioni, public intellectual and leading proponent of communitarian values, defends the view that no society can flourish without a shared obligation to "the common good." Rejecting claims made by some liberal thinkers that it is not possible to balance individual rights with uncoerced civic responsibility, Etzioni explores a number of key issues which pose important questions for those concerned with promoting the common good in contemporary society.

See more details below

Item # 41086
$14.00

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 309 pp
Publisher: Dar al-Saqi, London/Beirut, 2005 Arabic Edition
Size: 17 24 cm
ISBN: 1855164930 / 9781855164932
Topic: Thought - Social Values - Common Good

More About This Item


يطرح عصر العولمة مشكلاته الملحة علينا جميعاً، وكتاب "الخير العام" يقرأ ما تفرزه العولمة على المجتمعات الإنسانية، وكيف يمكن هذه المجتمعات أن توفق بين العام والخاص، وبين الدولي والمحلي، باعتبار أن هناك "خيراً عاماً" مشتركاً للجميع، بين درجتي التسلط والاستسلام لما تفرزه هذة العولمة.

يتناول الكتاب آثار الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر على المجتمع الأميركي، وكيف بدأت تتغير القوانين والتشريعات لتنصف الخاص من أجل العام، وهو مؤشر إن سرى عالمياً فسوف يقلل من مقدرة الفرد أو الدولة، وخاصة الصغيرة، على أن تتأقلم بنجاح في أتون هذا العالم المتغير.

الخيار العقلاني هو المبني على التبادل والتساند بين المجموعات الاجتماعية، وبين الدول المختلفة، وهو خيط رفيع ترتكز عليه الروابط الانسانية. وإن اختل هذا التوازن عرّض المجتمع والعالم لشرور ومخاطر مخيفة. ولا يمكن الاستفادة العامة من الخير العام، على الصعيد المحلي أو العالمي، من دون المساهمة في إعادة المخزون من الخير بسبب التساند الانساني الذي جعلته العولمة ممكناً.

يناقش الكتاب مجموعة من القضايا، منها حق استهلاك المعلومات التي يمنعها المنتجون اليوم، والعلاقة بين التعبير وحماية الطفولة، وحقوق المواطن بالمقارنة بحقوق المجتمع تجاه ما تفرضه منتجات الاتصال الحديثة كالهاتف المحمول والانترنت، ومدى حدود المراقبة على الأفراد، وتفنن الدول الكبيرة في متابعة هذه الثورة الهائلة في الاتصال الإنساني غير المسبوق باعتماد انتشار مجتمع المراقبة.


$14.00

Can't find what you need? Have questions?
Call us toll Free: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies