America's Source for Arabic Books | California Location~Global Delivery| Serving Retail & Wholesale Since 1992

alkitab.com - Dar al-Kitab al-Arabi, usa

Activities: Ila'b ma'i bi-al-Ashkal - Part 1 & 2    إلعب معي بالأشكال

Activities: Ila'b ma'i bi-al-Ashkal - Part 1 & 2 إلعب معي بالأشكال

By:
Language: Arabic

Softcover

Play With Me - Shapes'. In a two part set, these books are on the teaching of children using the concepts of shapes, and shows many activities to entertain while educating the child. Good for home or school in early childhood education. In the Arabic language, includes illustrations, graphs and tables.

See more details below

Item # 15466
$17.00

Overview

Nice for Teaching the Child Arabic!

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 357 pp in 2 books
Publisher: Arab Scientific Publishers, Beirut, 2004
Size: 22 x 28 cm
ISBN: 9953295484 Part One / 9953296243 Part Two
Topic: Early Child Education - Activities

More About This Item


يعبث الأطفال بالمواد المختلفة منذ صغرهم فيقبلون على تشكيل الطين في هيئات مختلفة لإشباع حاجاتهم النفسية وللتعرف على العالم المحيط بهم، وبذلك تنمو مهاراتهم الحسية الحركية، وينشط خيالهم فيشعرون بالمتعة والسرور، فالتشكيلات الفنية من الطين أو الورق التي يقوم بها الطفل هي المرحلة المهمة في حياته والتي يمكننا التأثير عليها ليصل إلى عالم الواقع بصورة طبيعية.

ومن خلال عملي كمعلمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز سعد الصانع لتقويم السمع والنطق وكمديرة فنية للبرامج التربوية في مركز التعليم الخاص بجمعية فتاة الخليج النسائية بالخبر لاحظت صعوبة في استيعاب هؤلاء الأطفال لمفاهيم الأشكال إن لم تكن ترتبط بصور محسوسة، لذلك فكرت بكتابة هذا الكتاب قبل ثلاث سنوات. حيث قمت بالبحث والاستقصاء من المراجع المختلفة واستفدت من خبرة زميلاتي المعلمات بمركز التعليم الخاص ومن خبرتي الخاصة مع الأطفال بهدف الوصول إلى طرح مختلف لتدريب الأطفال على مفاهيم الأشكال لمساعدة الأم في البيت والمعلمة في المدرسة.

تناولت في هذا الكتاب تعليم الأشكال الدائرة، المثلث، المربع، المستطيل، البيضاوي، المعين، متوازي الأضلاع، والخماسي في الجزء الأول والأشكال السداسي، النجمة، القلب، الهلال، المكعب، الأسطواني، المخروط، المنشور، الهرم والكرة في الجزء الثاني والتي يتعلمها الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة والمرحلة الابتدائية، وقد قسمت كل جزء إلى تسع فصول، كما قسمت كل فصل إلى ستة أبواب تتضمن تعليم الشكل عن طريق الطباعة والورق بأنواعه والقماش بأنواعه وبذلك يكتسب الطفل الخبرة وينتج أعمالاً فنية مبتكرة، وقد اخترت ألعاباً تنمي عضلاته الحركية الكبيرة، وتساعده على الاعتماد على نفسه وأنشطة يقوم بها الطفل بالمطبخ لتعلم الشكل والآداب العامة وللأكل.

ومن خلال تنفيذ هذه الأعمال الفنية يمكننا تدريب الطفل على مفاهيم أخرى متعلقة بالألوان وتعرفه على تدرج أطيافه ومن خلال مناقشته بفائدة العمل الفني يمكننا إيصال المعلومة العلمية للطفل بصورة مبسطة وزيادة حصيلته اللغوية ومن خلال عد الألوان أو عد خطوات العمل نستطيع تنمية القدرة الرياضية لديه وكذلك تنمية العضلات الدقيقة من خلال الصب والعجن والخياطة وغيرها، ولقد حصرت على تنوع هذه الأعمال الفنية حسب قدرات الأطفال العقلية والحركية من سن 2-4 سنوات ومن 4-6-إلى ما فوق مراعية تدرج خطوات العمل الفني من السهل إلى الصعب والوقت اللازم لإنجازه.


$17.00

Can't find what you need? Have questions?
Call us toll Free: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies