CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Silsilat al-Futuhat: Hurub al-Riddat, 'Intisar lama Ja' bih Al-Quran Al-Karim سلسلة الفتوحات : حروب الردة ؛ إنتصار لما جاء به القرآن الكريم
By: Dajani, Dr. Zahya (1940 - ) زاهية الدجاني
Share

Language: Arabic

Hardcover

تعالج هذه الدراسة التي بين أيدينا موضوع حروب الردة من خلال تفسير جديد يقدم المعاني في إطار تحليلي يجمع ما بين الجانبين الروحي والتاريخي كما تركز على الجانب البشري وتعزو تنظيمه وقوته للإيمان، وهي في الوقت نفسه، تتخذ مساراً نقدياً لبعض الدراسات التاريخية حول هذه الحروب، للبحث على ضرورة إعطاء الزاوية القرآنية حقها في الأعمال الفكرية المستقبلية المختصة بالموضوع.

وبشكل عام ركزت المؤلفة في هذه الدراسة أولاً على الأوضاع في شبه الجزيرة العربية بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ومنها استقت دوافع الردة كلها بتفصيل، وبعدها انتقلت إلى موقف الصديق رضي الله عنه وحكومته، ودورهم في الإعداد العسكري للقضاء على التمرد. ثم دخلت في موضوع العبر والدروس، لأن الحدث التاريخي من منظور الباحثة لا تبرز أهميته إلا بتحليله والتأمل بانعكاساته على المسار الزمني. وهذه الدراسة المدونة بأسلوب تحليلي قصصي هي السادسة في سلسلة الفتوحات العربية التي تتحدث عن المعارك والغزوات التي جرت في العهد التأسيسي للإسلام والمسلمين.

«Series of Conquests: Wars of Apostasy, A victory for what the Holy Qur'an stated» This study addresses the subject of the apostasy wars though an interpretation the presents the meanings in an analytical framework combining spiritual and historical aspects. It also focuses on the human aspect...told for teens and young adults.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Dajani, Dr. Zahya (1940 - ) زاهية الدجاني
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 128 pp
Publisher:Dar al-Kitab al-Arabi, Beirut 1997
Dimensions:14 x 22 cm
Topic:Islam - History -The Ridda Wars (632-633 CE) - Teens - Young Adults +

Silsilat al-Futuhat: Hurub al-Riddat, 'Intisar lama Ja' bih Al-Quran Al-Karim سلسلة الفتوحات : حروب الردة ؛ إنتصار لما جاء به القرآن الكريم
US$8.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100