CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Hayat Muntahiat al-Salahia - حياة منتهية الصلاحية
By: Safyan, Samuel (b.1998) صموئيل صفيان
Share

Language: Arabic

Softcover

ما الذي يمكن تصديقه في هذا العالم؟ هل يمكن أن يعيش الإنسان في وهم مطلق؟
داخل مسارات ثلاثة تسير الرواية، وتتعرج الأحداث من دون أن تلتزم بخط زمني. إنها لعبة مثيرة وشاقة، تلك التي يلعبها الكاتب هنا، من خلال الدخول في عوالم البطل والشخصيات التي تفلت أحياناً من سيطرته. ربما لا يكون الزمن مهماً هنا، وربما تنذر الهواجس المحيطة بنا بعدم قدرتنا على الإمساك باللحظات. ولكننا في النهاية نصل إلى قناعة بأن كل ما يجري يجعلنا نتمسك بالأشياء الجميلة – القليلة- التي بين أيدينا.
إن الآمال والأحلام وحتى الكوابيس تسيطر على العقل، وتدفع بالإنسان إلى أن يصنع واقعاً عقلياً ونفسياً جديداً وبديلاً عن الواقع الحقيقي. وتنهار عندها المسافة الفاصلة ما بين الوعي بمفردات الحياة، وما بين الهواجس التي تهدد أسس الوجود الفعلي.
في هذه الرواية يؤرخ البطل لحياته البسيطة، فهو لم يصعد إلى القمر ولم يخترع الطائرة، ولكن لديه ما يقوله عن نفسه وعن الذين يتعامل معهم. هناك ما يستحق الحكي، لأن حياة الإنسان هي مجموع تجاربه التي عاشها.
ما بين خسارة الحبيبة والأم والأخت، والعنف الأبوي، ينطلق البطل في رحلة لا يخطط لها. إنه يبحث فقط عن تعويض ما فقده، ولهذا فهو يضطر للاستعانة بعالم بديل متعدد، بدءاً من إقامة علاقة مع أصدقاء ورقيين، وليس انتهاء بعالم الجن. إنه يحمي نفسه من اليأس والانهيار، وهو على بعد خطوات من الاستسلام.

صموئيل صفيان كاتب ومصمم جرافيك ولد في القاهرة عام 1998م.. حاصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية من جامعة حلوان قسم الإعلان

«Expired Life», a novel in the Arabic language by Egyptian writer Samuel Safyan (b. 1998). In the novle, the hero chronicles his simple life, although his accomplishments are modest, there is a life worth telling about - but is it an illusion?

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Safyan, Samuel (b.1998) صموئيل صفيان
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 202 pp
Publisher:Khayat Publishing, Washington DC 2023
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781961420229
Topic:Arabic Fiction - Egypt

وصف المنتج

About the Author:
صموئيل صفيان كاتب ومصمم جرافيك ولد في القاهرة عام 1998م.. حاصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية من جامعة حلوان قسم الإعلان

Hayat Muntahiat al-Salahia - حياة منتهية الصلاحية
US$17.48
  Sale Price: US$16.50

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100