CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Kulliyat al-Asasiyah lil-Shari'ah al-Islamiyah الكليات الأساسية للشريعة الإسلامية
By: Raysuni, Dr, Ahmad (Raissouni) الدكتور احمد الريسوني
Share

Language: Arabic

Hardcover

يتناول المؤلف في هذا الكتاب القضايا الأساس والأحكام الكليات الأمهات في ديننا وشريعتنا ليبرز مكانتها وحجمها وأهميتها في البناء الإسلامي، ومدى حاجتنا إليها في فهم جوانب من الجمال والكمال في هذه الشريعة المباركة, وليبرز كذلك مدى حاجتنا العلمية إليها, في اجتهاداتنا الفقهية وأولوياتنا الفكرية والدعوية... وأيضاً لعلها تقوي الأسس التوحيدية الجامعة، للأمة الإسلامية ومذاهبها وتياراتها المختلفة.
« الكليات الأساسية للشريعة الإسلامية » كتاب ألفه الدكتور « أحمد الريسوني » فكما يدل عليه عنوانه، هو كتاب يهدف بالأساس إلى إبراز « الكليات الأساسية » بشكل مفصل بسيط ، حيث تكمن قيمة هذا الكتاب في الطرح السلس المتقن الذي لا يبلغه إلا ملم بالمادة ومضطلع إجمالا على التحديات التي تواجه المسلم الفرد والمسلمين المجموعة. هذه التحديات التي تستلزم استحضار الكليات والإستبصار بها درءا للمفاسد المحتملة والناجمة عن خلط الأصول بالفروع والإضطراب في الأحكام وفي تدابير الحياة عامة وغيرها من الأخطاء العابثة المفضية إلى التيه والضياع عند التعامل الخاطئ مع القرآن والسنة وعموم التراث الفقهي والعلمي، ما يجعلها « كليات » و « أساسية » ضابطة لميزان التعامل مع المراجع. و ليس هذا الإتقان غريب على فضيلة الدكتور « أحمد الريسوني » ، فهو الأستاذ الشيخ المتخصص في علم أصول الفقه ومقاصد الشريعة الإسلامية، والمعروف بسمته الهادئ وبساطته ودقته الرسالية ومسيرته العلمية والتعليمية. قدم الدكتور « أحمد الريسوني » الكتاب في ثلاثة فصول ثم « كلمة أخيرة »

Basic Studies in Islamic Sharia, by the prominent Moroccan Islamic scholar Ahmad Raysuni (Raissouni). The author deals with the fundamental issues and universal rulings in Islam and Sharia to highlight the importance of scientific and intellectual foundations.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Raysuni, Dr, Ahmad (Raissouni) الدكتور احمد الريسوني
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 177 pp
Publisher:Dar Ibn Hazm, Beirut 2010
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:n/a
Topic:Usul Fiqh - Islamic Law Interpretation

Kulliyat al-Asasiyah lil-Shari'ah al-Islamiyah  الكليات الأساسية للشريعة الإسلامية
US$18.00
  Sale Price: US$14.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100