CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Thaman al-Silm ثمن السلم
By: Chamoun, Tracy ترايسي شمعونShare

Language: Arabic

Softcover

بشجاعةِ روحٍ عقدت الصلحَ مع نفسها ومع محيطِها، تواجهُ الكاتبة والسياسيّة ترايسي شمعون، في «ثمَن السِّلم»، أوجاعَ الماضي واستحقاقاتِ الحاضر.

هنا لبنانيّة لا تتبرّأ من الماضي الدامي للوطن، ولا من مأساتِها الشخصيّة، بل تعود وتحفر فيهما. تقول ما لها وما عليها، لتجدَ في النهاية كنزَ التخفّفِ من عبءِ الإرثِ الموجِع.

يشكّل نصّ شمعون، الأدبي-السياسي، رسالةَ تسامحٍ ودعوةً إلى الانفتاح والسلام والمغفرة، رغم ما يتخلّله من آلام الخيانة والفَقد والاغتراب. بهذا المعنى، تصبحُ الكتابة وسيلةً للتطهّر والخلاص، وتتحوّلُ الأحداثُ من حقائقَ تحكُم سلوكَنا وطبيعتَنا إلى عناوين، تنسحب إلى الخلفيّة، فتخلقُ مساحةً للتأمّل.

بعد تلك الرحلة التنقيبيّة، داخل النفس وفي أزقّة الواقع السياسي المحلّي والعالمي، تؤكّد الكاتبة أنّ الحرب التي ذاق لبنان لوعتَها بسبب هشاشته الطائفيّة، ليست هي الحلّ، وتدعو اللبنانيّين إلى عدم الانجرار في دوّامة التطرّف الديني والأيديولوجي التي تهدّد المنطقة.

«ثمَن السِّلم» ليس سيرةً ذاتية بل سيرة شعب كامل، تقدّم ترايسي شمعون من خلالِها رؤيتَها السياسيّة وخلاصةَ تجربتِها الإنسانيّة في قالَبٍ سرديٍّ مؤثِّر

'Price of Peace', by Lebanese writer Tracy Chamoun. These are personal writings about the political situation in Lebanon with the fragile sectarianism and the struggle not to be dragged into a spiral of religious extremism and ideology that threatens the region. 'Price of Peace' is not a biography, but the biography of an entire people, with influential narrative which shows the political situation, the human experience, and the courage of the human spirit.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Chamoun, Tracy ترايسي شمعون
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 227 pp
Publisher:Hachette Antoine, Beirut, 2013
Dimensions:15.5 x 23 cm
ISBN-13:9789953268804
Topic:Lebanon - Struggles - Politics and government

Thaman al-Silm  ثمن السلم
US$18.00
  Sale Price: US$14.40

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100