CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Berlin 36 برلين ٣٦
By: Najjar, Alexandre إسكندر نجارShare

Language: Arabic

Softcover

تتمحور هذه الرواية حول حدث رئيس ألا وهو دورة الألعاب الأولمبيّة التي أقامَها الرايخ الثالث في برلين عام 1936. وفي فلكه يدور حشد من الشخصيّات: الفوهور الذي عقد العزم على تضليل العالم، مُظهراً ألمانيا كدولة تريد نشر السلام؛ جيسي أوينز العدّاء الأسود الذي تحدّى النازيّين ونظريّاتهم عن التفرقة العنصريّة، من خلال فوزه بأربع ميداليّات ذهبيّة، الوزيران غوبلز وغورينغ اللذان دبّرا ألف خطّة لاستغلال الألعاب كمادة ترويجٍ سياسيٍّ للنازيّة؛ البارون بيار دو كوبرتان، مؤسّس الألعاب الأولمبيّة الذي أصبح أيقونة ساقطة متنكّراً للقيم الرياضيّة بمُساندته للمُنظّمين؛ بيار الجميّل، الزعيم اللبناني الذي كان يزورُ المدينة ويكتشف، بدهشَة، الجانب الآخر من المشهد...

في هذه الرواية الكثيفة المتشعّبة، يحرّك اسكندر نجّار، بمهارة، خيوط هذه الشخصيّات، الحقيقيّة، في غالبيّتها، والمتخيّلة، في بعضها، ويروي لنا قصّة الألعاب الأولمبيّة في برلين، وكأنّها رقصة فالس من ثلاث خطوات.

Arabic fiction by the Lebanese lawyer and writer Alexandre Najjar. The novel revolves around the Olympic Games held by the Third Reich in Berlin in 1936...and the characters including Jesse Owens, the black runner who challenged the Nazis, the Ministers Goebbels and Göring, the Lebanese leader visiting...Najjar skillfully moves the strings of these characters to tell the story.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Najjar, Alexandre إسكندر نجار
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 384 pp
Publisher:Dar al-Saqi, Beirut, 2013
Dimensions:13 x 22 cm
ISBN-13:9786144257302
Topic:Arabic Fiction - Lebanon

Berlin 36  برلين ٣٦
US$16.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100