CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Tarikh al-Isma'iliyin al-Hadith تاريخ الإسماعيليين الحديث
By: Daftary, Farhad فرهاد دفتري
Share

Language: Arabic

Softcover

مميزات الكتاب

الكتاب أول مطبوعة من نوعها تتعامل مع التاريخ الحديث للإسماعيليين.تمثّل هذه المجموعة من الدراسات أول محاولة بحثية علمية لإجراء مسح شاملٍ للتاريخ الحديث لفرعي الإسماعيليين منذ منتصف القرن التاسع عشر.

نبذة

شهد الإسماعيليون تاريخاً طويلاً معقداً وحافلاً بالأحداث نشأ في التقليد الشيعي الإمامي من الإسلام وتعود بداياته إلى القرن الثامن الميلادي. وفي العصور الوسطى انقسم الإسماعيليون إلى جماعتين رئيسيتين اتبعت كلٌ منهما خطّاً مختلفاً من الأئمّة أو القادة الروحيين. وأصبح للقسم الأكبر من الإسماعيليين، وهم النزاريون، خطاً من الأئمّة يتمثّل في الأزمنة الحديثة بالآغاخانات، بينما خضع الإسماعيليون الطيبيون، المعروفين بالبهرة في جنوب آسيا، لقيادة دعاة (كانوا نواباً لأئمّتهم المستترين).

تمثّل هذه المجموعة من الدراسات أول محاولة بحثية علمية لإجراء مسح شاملٍ للتاريخ الحديث لفرعي الإسماعيليين منذ منتصف القرن التاسع عشر. وهي تُغطّي، بالنسبة إلى الإسماعيليين النزاريين، قضايا موضوعية وموضوعات متنوّعة،كما تمّ تخصيص قسم مستقلّ للتاريخ الحديث للبهرة الطيبيين والتطوّرات التي حصلت ضمن هذه الجماعة.

Translated to Arabic, 'A modern history of the Ismailis : continuity and change in a Muslim community', by Dr. Farhad Daftary. 'A Modern History of the Ismailis' will be welcomed as the most complete assessment yet published of the recent trajectory of this fascinating and influential Shi'ia community.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Daftary, Farhad فرهاد دفتري
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 480 pp
Publisher:Dar al-Saqi, Beirut, 2013
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855169616
Topic:Ismailites - Modern History

وصف المنتج

عن فرهاد دفتري
درس في إيران والولايات المتحدة وأوروبا وحاز الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في باركلي عام 1971. انتسب عام 1988 إلى معهد الدراسات الإسماعيلية حيث أصبح المدير المساعد ورئيس قسم البحث والمطبوعات الأكاديمية. هومحرّراستشاري لموسوعة "إيرانيكا" وعضو اللجنة الاستشارية لدائرة المعارف الإسلامية والمدير العاملسلسلة التراث الإسماعيلي

Tarikh al-Isma'iliyin al-Hadith تاريخ الإسماعيليين الحديث
US$21.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100