CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Fan al-Harb lil-'Amal al-Saghirah فن الحرب للأعمال الصغيرة
By: Sheetz-Runkle, Becky رانكل ‎-‎ بيكي شيتز
Share

Language: Arabic

Softcover

تخيل أن مخطِّط الإستراتيجيات البارع والمذهل "صن تزو" يعيش بيننا اليوم. تخيل أنه، مثل الكثير من الرجال والنساء العسكريين، التحق بمجال الأعمال التجارية في فترة لاحقة من حياته وعمل مديرًا تنفيذيًّا، أو انضم إلى الفريق التنفيذي في إحدى الشركات الصغيرة. كيف يطوع مبادئه الموجودة في كتاب فن الحرب والتي تتحدث عن شن الحروب وعقد معاهدات السلام ليستفيد منها في شركته الصغيرة، ويحولها إلى إمبراطورية؟

هذا السؤال هو محور هذا الكتاب الذي بين يديك.

Translated to Arabic, 'The art of war for small business : defeat the competition and dominate the market with the masterful strategies of Sun Tzu' by Becky Sheetz-Runkle. Sun Tzu's ancient The Art of War has inspired military, political, and business leaders across the world with its brilliant strategies for prevailing against opponents. At the core of this classic treatise is the message that sledgehammer approaches can backfire, and size alone does not guarantee wins. Strategy, positioning, planning, leadership--all play equally significant roles, making Sun Tzu's teachings perfect for small business owners and entrepreneurs entrenched in fierce competition for customers, market share, talent...for their very survival.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sheetz-Runkle, Becky رانكل ‎-‎ بيكي شيتز
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 231 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2016 Arabic Edition
Dimensions:15 x 23 cm
ISBN-13:6281072087586
Topic:Small Business Strategy

وصف المنتج

إن المبادئ العسكرية التي وضعها "صن تزو" في كتابه الكلاسيكي فن الحرب تعد خالدة؛ حيث تطوعها الشركات والموظفون التنفيذيون الذين يستخدمونها ويعيدون إدخالها مرة أخرى في الحياة اليومية، ويعيد الإستراتيجيون الماهرون الكثير من إستراتيجيات "صن تزو" إلى الحياة، دون أن يدركوا بالضرورة أن أصول إستراتيجيتهم تنبع من كلمات الحكمة الصادرة عنه منذ ما يزيد على 2500 عام. ما مدى الكفاءة التي يمكن أن يصلوا إليها إذا تعلموا إرشادات "صن تزو"، واستطاعوا تطبيقها بوعي أكبر؟ ما مدى الكفاءة التي يمكنك أن تصل إليها؟

يجب على أصحاب الشركات الصغيرة أن يكونوا أذكى واستباقيين أكثر من أندادهم أصحاب الشركات الكبرى والمترسخة بشكل أفضل؛ حيث سيفشل أصحاب الشركات الصغيرة إذا قلدوا الخبراء الكبار تقليدًا أعمى في كل شيء، خطوة بخطوة، وسينهارون تدريجيًّا إذا حاولوا الصمود أمام العاصفة. وهذا حقيقي خاصة في المجالات التنافسية التي تشمل هامش ربح صغيرًا ومتقلصًا؛ لذا يجب على الشركات الصغيرة الفوز بالمعارك، وتحقيق النجاح بالاعتماد على ميزانيات ضئيلة، وموارد قليلة نسبيًّا. الخبر الرائع هو أن "صن تزو"، إذا تُرجمت أفكاره وشُرحت جيدًا، فسوف يقدم وجهة نظر متعمقة لتوجيه وإلهام تحركات أصحاب الشركات الصغيرة؛ كي يمكنهم التغلب على منافسيهم، والسيطرة على أسواقهم.

ويمتلئ هذا الكتاب بأمثلة لإستراتيجيات "صن تزو" المطبقة في الشركات الصغيرة، بهدف إظهار الصلة الوثيقة بين أفكاره وموضوع الكتاب. في كثير من الحالات، ومع ذلك ليس جميعها، تبنى الممارسون مبادئ بطلنا عن غير قصد، ولكن تكللت جميع خطواتهم بالنجاح على حد السواء. وفشلت بعض هذه الشركات في الوصول إلى هدفها في أثناء تطورها، وأخرى حادت عن مسارها، إما بشكل مؤقت أو دائم في المستقبل. ولكن إياك أن تخلط بين المخاطر المستقبلية والأداء الذي يستحق الاستفادة منه، أو مجرد محاكاته.

هذا الكتاب موجه إلى المستثمرين المغامرين والطموحين الحاليين، وأصحاب الشركات الصغيرة الذين يجابهون الخبراء، ويسعون إلى أن يحظوا بمكانة كبيرة في مجال عملهم، وكذلك إلى الأشخاص الذين يدرسون "صن تزو"، ويبحثون عن كتاب جديد يطوع أفكاره لتناسب قوى أصغر. هذا الكتاب يشكل دراسة مستفيضة لتحفة "صن تزو"، والهدف منه هو تطبيقه على الجيوش الصغيرة، وهو مزود بقصص نجاح لمزيد من التوضيح. يمثل كتاب فن الحرب دليلًا يمكن للقوى الصغرى استخدامه لتحقيق الفوز. وهذا الكتاب بمثابة مرشدك لتطبيق ما ورد به.

Fan al-Harb lil-'Amal al-Saghirah  فن الحرب للأعمال الصغيرة
US$14.95
  Sale Price: US$12.70

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100