CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Rawa'i al-'Alam al-Arabiyah روائع العالم العربي
By: Mourad, Michel ميشال مراد
Share

Language: Arabic

Softcover

كتاب «روائع العالم العربي» من تأليف الدكتور ميشال مراد، وهو يتضمن أقساماً خمسة: في مجاهل التاريخ: حضارة وتراث. في رحاب الأديان: الأماكن، أعلام، مخطوطات. في أحضان الطبيعة: مواقع، نبات، ظواهر. في ميادين العلم والثقافة: مواقع، آداب، علوم، فنون. في الزمن المعاصر: تمدّن وعمران. قدم المؤلف لجديده بكلمة جاء فيها: «عمدنا في إعداد هذا الكتاب ألا يكون مضمونه مجرّد متعة ظرفية للقارئ، بقدر ما يكون عمل منفعة ثقافية، ونافذة اطّلاع على بعض الموضوعات العربية المدهشة في مختلف الحقول. لم نكتف باستعراض المواقع الأثرية والحضــارية الهامة، ولا الكشــف عن الأســـرار الكامنة في مطاوي التاريخ، ولا إبراز الوقائع الغريبة التي تفوق التصور، بل تطلعنا إلى ما هو أبعد من هذه الأمور جميعها: إلى ثقافة المعرفة، المعرفة التي تغذي مداركنا وتـزوّدنا بمعلومات ووثائق لم نكن نعهدها سابقاً أو لم نلمّ بها جميعًا.

لقد عملنا بجهد كي تأتي هذه الموضـوعات موجزة على ألا تخلو من ركائزها الأساسية، ودعّمناها بصـــور حيّة نادرة، اخترناها بدقة لتفي كل موضـوع حقه وقيمته، إن من الناحية التراثيّة، أو العمرانية، أو الفنية، أو الأدبية، أو الدينية، لتكتمل الصورة في ذهن القارئ. (aljarida.com/articles)

'Masterpieces of the Arab World' by Michel Murad. This work includes sections on 1) History: civilization and heritage - 2) Religions: places, symbols, manuscripts - 3) Nature: places, plants, phenomena - 4) Science and Culture: architecture, literature, sciences, arts - 5) Modern Times. All sections contain color illustrations &/or photos, some rare, and includes text. An informative as well as entertaining work.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Mourad, Michel ميشال مراد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 416 pp, color photos on coated paper
Publisher:ASP & Dar al-Mourad , Beirut, 2017
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786140123632
Topic:Arab World - Masterpieces - Photos and text

Rawa'i al-'Alam al-Arabiyah  روائع العالم العربي
US$28.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100