CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Haqiqat Lafa'if al-Bahr al-Mayyit (Mukhtutat Qumran) حقيقة لفائف البحر الميت (مخطوطات قمران)
By: Misri, Wajdi Najib وجدي نجيب المصري
Share

Language: Arabic

Softcover

حقيقة لفائف البحر الميت (مخطوطات قمران) : نصوص توراتية تثير جدلا ًحول أقدميتها واختلافها عن العهد القديم

يأتي هذا الكتاب بعد "البعد التوراتي للإرهاب الإسرائيلي" لوجدي المصري، ليتابع تشريح النصوص التوراتية والنصوص الأقدم التي استُلّت التوراة منها، طارحًا المزيد من الأسئلة ومقارنًا بين النصوص المتوفرة، ولا سيما مخطوطات قمران التي تعد من أقدم المخطوطات لكن أجزاء منها بقيت مخفية بعناية حتى القرن العشرين، وتضم نصوصًا ظهرت فيما بعد في الكتاب المقدس، وأخرى لم تعتمد في أي من الكتب السماوية الموجودة بين أيدينا.

مرة أخرى، يتطرق الكاتب إلى مواضيع معتمٌ عليها عن قصد، ليضيء عليها ويربطها بما يحدث في بلادنا اليوم، مثيرًا موجة من الاستنفار لدى المؤسسات والجمعيات الصهيونية، التي حاولت جاهدة منع انتشار الكتاب السابق "البعد التوراتي للإرهاب الإسرائيلي" في العالم العربي والعالم كله، مستعينةً بثقلها الإعلامي والسياسي والمادي.

في هذا الكتاب حقائق دينية وتاريخية، وبرهان على أن باقي الديانات السماوية براءٌ ممّا ادّعته التوراة على صعيد القِيَم وسِيَر بعض الأنبياء، وبرهان أيضًا على ارتكاز الصهاينة على بطولات ملفّقة وأساطير، ومعارك لم تنشب، وشخصيات ملوك وأنبياء وحكّام لا وجود لها.

كتاب قدّم له وزير الإعلام السابق ملحم رياشي؛ نقتطف مما قاله: "قلّب الكاتب بثقة العالم، صفحات قمران، واكتشف فيها نكهةً جديدة هي مدعاة لإعادة نظر تاريخية، وأداة لمشرحة العلم والعلماء من جديد. تناول خلفية الخلْق والألوهة وحضارات الهلال الخصيب، وتناول مواضيعه بخصوبةٍ وموقف له،

«The Truth of the Dead Sea Scrolls (Qumran Scrolls): Biblical texts that raise controversy about their antiquity and their difference from the Old Testament.», a study by researcher Wajdi al-Masri, comparing Biblical texts, the Torah, and the Dead Sea Scrolls. The author draws on examples that appear to support fabrications by others, in particular Zionist, and shows reasons for scholarly and historical reconsideration of the texts.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Misri, Wajdi Najib وجدي نجيب المصري
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 360 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2020
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786144585221
Topic:Dead Sea scrolls - Qumran Community - Criticism, interpretation, etc.

Haqiqat Lafa'if al-Bahr al-Mayyit (Mukhtutat Qumran)  حقيقة لفائف البحر الميت (مخطوطات قمران)
US$18.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100