CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Ayyam wa Layal: au Dahika Sarah أيام وليال : أو ضحكة سارة
By: Sinoué, Gilbert (1947-) جيلبرت سينويه / Tr: Benaboud, Muhammad
Share

Language: Arabic

سينويه حكواتي رائع، يلعب بالأساطير وبالذكريات، ولكنه يلعب بأعصابنا وبرغباتنا أيضاً. هذا الكتاب أسطورة موجهة إلى أولئك الذين ما يزالون يهوون العجائبية. التناقض بين عالمين هو ما يصور هنا. من ناحية، هناك العالم الحديث، الشكاك، المغرق في العقلانية، العالم الذي ما فتئ يحقق الانتصارات منذ أن استبدل القدر بالمصادفة، وما يزال ينظر بعين ساخرة إلى هذه المعتقدات التي يعدها تافهة ومضحكة، ومن ناحية أخرى، هناك العالم القديم الذي يوحد بين الإنسان والكون، والذي يعتقد أن لا شيء يأتي عبثاً، ولا حتى الموت. العالم الجديد هو الأرجنتين في ثلاثينيات القرن العشرين. إنه ديكور مثالي، وعذرية الفضاءات الفسيحة. بدايات نهضة مدنية ديكتاتورية. هذه الأرض التي تنتهبها الرياح والهنود والرعاة وتقتسم الآلهة اللانهاية مع أبناء المهاجرين الإيطاليين أو الإسبان أو الفرنسيين الذين قدموا إلى هنا طلباً للسلام بعيداً عن بلدانهم الغارقة في الحروب. ولكن الثلاثينيات شهدت أيضاً تنامي علم جديد وافد إلى ألأرجنتين من أوروبا مباشرة: التحليل النفسي. دخلت امرأة، هي أدلما ميزاني، تلميذة كارل غوستاف يونغ (الذي اتبع بدوره تعاليك فرويد، لكنه ما لبث أن انفصل عن معلمه ليطور بنفسه نظرياته الخاصة حول اللاشعور الجمعي وكذلك حول تفسير الأحلام)، دخلت إلى عالم ريكاردو فاكاريسا المفرمت جداً. هذا الرجل لا يؤمن لا بالقدر ولا بالتقمص، ويعد المحللين النفسيين والكهنة العرافين دجالين، ولا يركن إلا إلى العقل المقدس. ولكن تلك الأحلام...

يمتلك سينويه حس العجائبي. وهذا الكتاب -الذي يحلق بقصد قطع الأنفاس- هو استكشاف عظيم للعوالم الخبيئة، وهو تنويع على أسطورة أورفيوس، إنه قصة حب رائعة. رواية "أيام وليال" دعوة لتذكر البديهية التالية: بالأحلام كانت الآلهة، في الماضي، تخاطب أولئك الذين اختاروها، وبالأحلام تعطينا ذكرياتنا القوة للنظر إلى الأمام. في أحلامنا يكمن مفتاح قدرنا. ريكاردو وسارة لا يعرفان هذه الحقيقة، ولكنهما النجمان الخالدان اللذان وجدا لينيرا عالماً تكتنفه الظلمة، عالمنا.

Translated to Arabic «Des jours et des nuits ou le rire de Sara» (Days and nights: or Sara's Laugh), a 2001 novel by Egyptian-French novelist Gilbert Sinoué (1947-). The story is set in Argentina, Buenos Aires, thirties. The wealthy Ricardo Vacarezza has a problem: recently, recurring dreams disturb him, where he sees himself with the voice of another man in an unknown language and makes love with a mysterious woman...The meeting of the Indian Yanpa designating him as a shaman does not help, and our hero meets with a psychoanalyst of Jungian teachings to try to interpret the dreams. Are Ricardo's dreams like the political turmoil that shook Argentina at the time, or something else? He takes it upon himself to solve the mystery of the dreams. The book explores hidden worlds and is a wonderful love story spanning time...Translated to Arabic by Muhammad Benaboud.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sinoué, Gilbert (1947-) جيلبرت سينويه / Tr: Benaboud, Muhammad
Language:Arabic
Pages: 365 pp
Publisher:al-Kamel Verlag, Freiberg, Germany, 2021
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9789922605821
Topic:Translated Literature - Dreams - Destiny - Novel - France/Egypt

Ayyam wa Layal: au Dahika Sarah أيام وليال : أو ضحكة سارة
US$24.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100