CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Kitab al-Sin al-Muqadas: Tao Te Ching كتاب الصين المقدس
By: Lao-Tzu, Translation/Commentary by Muslim Saka Amini
Share

Language: Arabic

Hardcover

هذا الكتاب احتل مكانة دينية وفلسفية عالية عبر ثلاثة آلاف عام، لأكثر من ثلث سكان المعمورة. أفلا يهمنا بعد ذلك أن نقرأه لنفهم عقلية ودين وفلســـفة جزء كبير من البشرية عبر آلاف السنين؟

Translated to Arabic, 'Tao Te Ching' ('Dao De Jing') or 'The Book of Tao' by Lao-Tsu. Tao Te Ching is a classic Chinese text, probably from around the 6th century BC. While the authorship is still debated, most of the text is attributed to Lao-Tzu ('Old Master'), who was a court record keeper during the Zhou Dynasty. The text is considered an essential element of Taoist philosophy as well as having significant influences on Chinese religions, including Buddhism.

Arabic Edition of 'Tao Te Ching' or 'The Book of Tao'

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Lao-Tzu, Translation/Commentary by Muslim Saka Amini
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 159 pp
Publisher:Dar al-Fikr, Beirut, 2017
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789933360009
Topic:Early Work 6th Century BC - Eastern Religions - Taoist Philosophy

وصف المنتج

لم يستطع أحد أن يجيب على سؤال أين أنبياء الصِين واليابان والشَّرق الأقصى؟!

نحن نعرف قوله تعالى: ?وَلَقَدْ أَرْسَلْنا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَما كانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللَّهِ ? [غافر: 40/78] فمن هم أنبياء هذه الأقوام؟

نحن نعرف كثيراً عن أنبياء ما يدعى اليوم بالشَّرق الأوسط؛ من خلال الكتب المقدَّسة للأديان السَّماوية الثَّلاثة المعروفة، ولكنَّنا لا نعرف شيئاً عن أي أنبياء غيرهم في مناطق جغرافيَّة مختلفة!

والمشكلة تزداد عندما نعرف أن تاريخ الصِّين واليابان موثَّق منذ آلاف السِّنين، من خلال عدَّة مؤلَّفات تاريخية، ولكن لا يوجد أي ذكر فيها لأيِّ نبيٍّ بالمفهوم الذي اعتاد عليه المسلمون، وبالشَّكل الذي يمكِّنهم من القول صراحة إن هذا المصلح أو ذاك هو نبيٌّ؟

الوثنيَّة الواضحة لمعظم الأديان القديمة السائدة في الشرق الأقصى؛ أدت إلى رفض كلِّ ما لديهم، واعتباره شركاً وضلالاً، مما أدى إلى إبقاء أدبيات وطبيعة تلك الأديان مجهولة لدى المسلمين إلى حدٍّ كبير، ولم يجرؤ إلا قلَّة من الباحثين المسلمين، على محاولة دراسة كتب وفلسفة تلك الأديان خشية من أن يُتَّهموا بالابتعاد عن الصِّراط! ولم يحاول أحدٌ معرفة ما إذا كانت هذه الأديان قد بدأت وثنيَّة منذ الأصل؛ أم أنها كانت ديناً سماوياً ثم حُرَّفت تدريجياً لتصل إلى درجة كبيرة أو صغيرة من الشرك والضلال.

هذا الكتاب جاء محاولة للإجابة عن جزءٍ من هذه التساؤلات. إنه نتاج جهد وتأمل وبحث استمر سنين طويلة تمكنا بعدها من ترجمة أهم كتاب مقدس في الشرق الأقصى؛ إلى لغة ومصطلحات يفهمها القارئ العربي؛ على وجه أقرب لما أراده المؤلف الأصلي لهذا الكتاب. وهذا الكتاب احتل مكانة دينية وفلسفية عالية عبر ثلاثة آلاف عام، لأكثر من ثلث سكان المعمورة.

أفلا يهمنا بعد ذلك أن نقرأه لنفهم عقلية ودين وفلســـفة جزء كبير من البشرية عبر آلاف السنين؟!

Kitab al-Sin al-Muqadas: Tao Te Ching  كتاب الصين المقدس
US$15.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100