CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Ajmal Tarikh li-al-Insan أجمل تاريخ للإنسان
By: Group : أندريه لانغاني, جان كلوت, جان غيلان, دومينيك سيمونيه Tr: Musa Dib al-Khouri
Share

Language: Arabic

Softcover

بهذا يقدم المؤلف والمؤلفون لكتابهم الذي يروي ملحمة بشرية ، تسارعت فيها الأحداث خلال مراحل تغلب فيها الذكاء البشري على المادة،.

'Plus belle histoire de l'homme' (The Most Beautiful History of Man) translated from the French language. A group of great researchers and storytellers tell, in a dialogue accessible to all, of the most beautiful stories of the development of humankind - how did we become who we are, the couple, the family, the society? Our lifestyles, our behaviors, our beliefs...descending from a small group of ancestors.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Group : أندريه لانغاني, جان كلوت, جان غيلان, دومينيك سيمونيه Tr: Musa Dib al-Khouri
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 135 pp
Publisher:Academia, Beirut, 2000 Arabic Edition
Dimensions:16.5 x 23.5 cm
ISBN:9953371792
ISBN-13:9789953371795
Topic:Science - History - Human Development

وصف المنتج

كنا نعتقد أننا نعرف جيداً أسلافنا الأوائل، وكنا ننظر لهم على أنهم خشنون قليلو التطور. ولكن العلم يكشف لنا اليوم أن أجدادنا الأوائل كانوا قد طبعوا منذ آلاف السنين طبيعتنا الخاصة، مظهرنا ووراثتنا وذكاؤنا، بل وثقافتنا وسلوكنا وأنماط حياتنا وخيالنا، ولم تتغير كثيراً منذ ذلك الحين هويتنا. وبمعنى من المعاني ما زلنا في مرحلة ما قبل تاريخ البشرية.

لقد نتج الكائن البشري منذ التطور الطويل للكون والحياة، الذي ما زال منذ 15 مليار سنة، يدفع باتجاه تعقيد متنامٍ: الذرات، الجزئيات، النجوم، الخلايا، الكائنات الحية، ونحن البشر.

بهذا يقدم المؤلف والمؤلفون لكتابهم الذي يروي ملحمة بشرية ، تسارعت فيها الأحداث خلال مراحل تغلب فيها الذكاء البشري على المادة،. في البدء لم يكن ثمة سوى مجموعة واحدة ووحيدة من الصيادين القاطنين، وكانت صغيرة جداً إلى حد أنها كانت مهددة بالانقراض، ثم تكاثرت إلى أن قادت عمليات إعمار الكوكب منذ 100000 سنة، وأطلقت سلسلة خارقة من الاختراعات على نحو فريد ، ففي 10000ق. م اخترعت الزراعة والتدجين ونظام الملكية والطبقات ثم ظهر المجتمع المنظم. كيف توالت هذه المراحل وما هي أدوات الإنسان فيها؟ هذا ما يعنى الكتاب بتقديمه في ثلاثة فصول بأسلوب قصصي يرتكز على دور المخيلة في عمارة الكون والتدرج الحضاري للبشرية.

Ajmal Tarikh li-al-Insan  أجمل تاريخ للإنسان
US$9.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100