CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Takhatur تخاطر
By: Musawi, Muhsin محسن الموسويShare

Language: Arabic

Softcover

"لحسن حظّي أن حاسّة السّمع لديّ بقيت قوية تماماً تلتقط الهمس من بُعد، وهو ما يتيح لي معرفة الأسماء كلما حلّ جلساء جُدد في مطعم "تخاطُر" الذي أمتلك نصفه شريكاً ومديراً، بينما يقوم شريكي جعفر بالتموين والتشغيل والتمويل. لكن لي الفضل في اختيار الاسم الذي بدا غريباً حينذاك. نظر إليّ جعفر مستغرِباً: النّاس تستهويها الأسماء البرّاقة، المدن السياحيّة، الإيحاءات، تخاطُر؟ أهذا الذي جادت به قريحتك؟
... هناك في جامعة موسكو حضرتُ دروس ڤاسيلييڤ في التخاطُر وأعجبتُ بها، وحاولتُ استيعابها وفهمها. ولم أكتفِ بذلك قط.
كان ليونيد ڤاسيلييڤ مولَّعاً ومتمرِّساً في التخاطُر. ولسوء الحظ توفي سنة 1966، لكنه رعاني علماً كابنه طوال خمس سنوات. أمّا ولعي بالحياة العملية لا الأكاديمية فقد جاء بي إلى جعفر لنعمل معاً في إدارة هذا المكان مقهى ومطعماً".


'Risks', a novel in the Arabic language by Iraqi Academic and novelist, Muhsin Musawi, The story enters a strange world with a unique atmosphere, taking place in both real and virtual places...and its characters use telepathy. The novel raises existential questions related to the fate of man and society in a time of rapid changes and crisis after crisis.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Musawi, Muhsin محسن الموسوي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 240 pp
Publisher:Markaz al-Thaqafi al-Arabi, Beirut, 2018 Arabic Edition
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953688923
Topic:Arabic Fiction - Novel - Real and Virtual - Iraq

وصف المنتج

يتخاطر ذهن كمّون وهو في مكمنه في بار ومطعم "تخاطُر"، حيث يختلط لونه الأبنوسي بعتمة الزاوية، ويظهر هذا المتخاطر سيد المشهد في عالم فسيح مضطرب متخاصم. فيمسك كمّون بتلابيب السرد في رواية خارجة عن السرب، يتناغم إيقاعها مع فيض الحب بين أناسها لتقدّم حياة هي تزكية نادرة لإرادة الإنسانية ضدّ الدمار والتسلط والجشع.
"تخاطُر" هي رواية هذا العصر وفدية الكتابة في عالم متوتر، عربونها العاطفة، وسبيلها فن سردي جديد، وقوتها طاقة الحب المنسابة في ثناياها. إنها رواية توقظ عند القارئ الأمل وتستدعي الدعابة والضحك.

Takhatur  تخاطر
US$13.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100