CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Fann al-Tajassus فنّ التجسّس
By: Crumpton, Henry A.
Share

Language: Arabic

Softcover

كتاب في الجاسوسية العالمية يستعرض الحقبة الزمنية التي قضاها الكاتبُ متجسّساً في أخطر الأماكن وأصعبها وصولاً، ويدخل في عمق الجاسوسية من خلال تجربته الشخصية الطويلة، وعبر الاطلاع على أهم كتابين في هذا المجال، حرفة الاستخبارات لمدير وكالة الاستخبارات المركزية ألن دالاس، وفن الحرب للصيني صن ترو، صاحب نظرية كل العمليات الحربية ترتكز على الخداع. يكشف عن جوانب سرية حول التجنيد أماكن اللقاء، اللقاء الأول، تقديم الطعم، اصطياد العميل، معرفة نقاط ضعفه وقوته، إخضاعه للتجربة. التدريب طرائق التخفّي، تفادي المراقبة، كتابة التقارير والملخصات، استخلاص المعلومات. جمع المعلومات، زرع أدوات المراقبة، اختراق المراكز الحساسة، اختراق السفارات. ينقل مشاهد وأحداثاً وقعت خلال تولّيه أخطر المهمات العمليات في أفغانستان، القصف الجوّيالحرب البرية التعامل مع التنظيمات المحلية. ملاحقة أسامة بن لادن. تفجير السفارتين في تنزانيا ونيروبي، والسفينة كول في اليمن، والهجوم الكاسح بعدأيلولسبتمبر. يستعرض صلاحيات كل من وزارة الدفاع الأميركية والسي.آي.إيه.، وتعدّي الأخيرة على صلاحيات الأولى، في الأمور المصيرية.يشير إلى الترابط بين نهج السي.آي.إيه. والسياسات الخارجية الأميركية، والقيود المفروضة على كل منهما.يفسر كيفية تجنيد الولايات المتحدة جواسيس لصالحها، وبأي مغريات. تجسُّس مشروعٌ لمكافحة الإرهاب، يكافح في طريقه شعوباً بأكملها.

'The Art of Intelligence: Lessons from a Life in the CIA's Clandestine Service' (Arabic Edition), by former CIA operative Henry A. Crumpton. A legendary CIA spy and counterterrorism expert tells the spellbinding story of his high-risk, action-packed career

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Crumpton, Henry A.
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 389 pp
Publisher:Allprints, Beirut 2014
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953888217
Topic:CIA - United States Biographical Account

وصف المنتج

نبذة عن المؤلف
هنري أ. كرامبتون:
كاتب وصحافي أميركي يعمل مراسلًا للأمن القومي في صحيفة «نيويورك تايمز». حاز شهادة ماجستير من جامعة أوكسفورد. عمل من قبل في مجلتي «الإيكونومست» و«لوس أنجلوس تايمز» الأميركيتين. حاز جائزة «بوليتزر» للصحافة، عن تقاريره الصحافية التي استهدف بها العنف في باكستان وأفغانستان. حاز أيضًا جوائز صحافية متعدّدة منها جائزتا «جورج بولك» و«ليفينغستن»، بعد كشفه ما أقدمت عليه وكالة الاستخبارات المركزية من إتلاف لأشرطة فيديو تصوِّر تعذيب معتقلي القاعدة.

Fann al-Tajassus فنّ التجسّس
US$18.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100