CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
G. جي
By: Berger, John (1926-2017) جون بيرجر
Share

Language: Arabic

Softcover

رواية «جي» التي تدور حول شخصية جيوفاني الذي يبحث عن الحب ويتصيد غرامياته في لحظات التاريخ المفصلية، هي تجسيد لفلسفة برجر الذي يرى أنه لا يمكن فصل السياسة والاقتصاد والتاريخ، وطبعاً الدين، عن أدق تفاصيل حياتنا اليومية، وأنها هي ما يحدد نظرتنا إلى الفن والجمال والجنس والحب والقيَم. اختيار الكاتب اسم البطل ليكون عنواناً لروايته لم يأتِ من فراغ، فكل ما يريد قوله وتحليله وتفكيكه والتطرق إليه يدور حوله ويبدأ منه وينتهي إليه.

Translated to Arabic, 'G'. by the English novelist and poet John Berger (1926-2017), the Man Booker award winning novel of 1972. The protagonist, named 'G.', is a Don Juan who loves women, but he gradually comes to political consciousness

This novel won the 1972 Booker Prize

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Berger, John (1926-2017) جون بيرجر
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 471 pp
Publisher:Dar al Mada, Beirut 2018
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9782843091063
Topic:Selected Translated - Political Fiction - British

وصف المنتج

حازت هذه الرواية على جائزة البوكر في العام 1972، وقام صاحبها الكاتب والناقد والشاعر والرسام والماركسي العتيد جون برجر، أو «الحكواتي» (التوصيف المفضّل لديه)، بالتبرع بنصف قيمة الجائزة المادية لصالح جماعة «الفهود السود» في الولايات المتحدة الأمريكية ما أثار ضجة كبيرة حينها، الأمر الذي ما كان غريباً عليه هو الذي أمضى حياته مثيرا للجدل سواء على صعيد منجزه الفني والأدبي أم على صعيد آرائه ومواقفه وحياته. جون برجر الذي يعتبر واحداً من أهم النقاد في نصف القرن الأخير، هو نفسه من عارض الحرب في العراق، وكتب عن العمال الأتراك في ألمانيا، وشجب العدوان الإسرائيلي على لبنان في العام 1982، وزار فلسطين أكثر من مرة وكتب عن المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، وقال في ما قال عنها: «كنا واعين للنضال الوطني الفلسطيني بين غيره من قضايا الشعوب. الفلسطينيون يرزحون تحت عسف القوى نفسها التي نناضل ضدها. كانت فلسطين في نظري جزءاً من النضال العالمي الواسع»، وظل يكتب ويناضل ويدعم حركات التحرر في العالم حتى آخر نفس لفظه في 2 كانون الثاني 2017. رواية «جي» التي تدور حول شخصية جيوفاني الذي يبحث عن الحب ويتصيد غرامياته في لحظات التاريخ المفصلية، هي تجسيد لفلسفة برجر الذي يرى أنه لا يمكن فصل السياسة والاقتصاد والتاريخ، وطبعاً الدين، عن أدق تفاصيل حياتنا اليومية، وأنها هي ما يحدد نظرتنا إلى الفن والجمال والجنس والحب والقيَم. اختيار الكاتب اسم البطل ليكون عنواناً لروايته لم يأتِ من فراغ، فكل ما يريد قوله وتحليله وتفكيكه والتطرق إليه يدور حوله ويبدأ منه وينتهي إليه.

G.  جي
US$25.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100