CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Aqal wa-al-Iman , wa-al-Thawra العقل , الايمان , الثورة
By: Eagleton, TerryShare

Language: Arabic

Softcover

لقد تسبَّبَ الدِّين ببؤس لا يوصَف في الشؤون الإنسانية. في أغلب الأحيان كان حكاية تُثير الاشمئزاز عن التعصّب الأعمى، والتطيُّر، والتمنّي، والفِكر المُستبد. لذلك فأنا أكنُّ الكثير من التعاطُف مع نُقّاده العقلانيين والإنسانيين. ولكن يقول هذا الكتاب أيضاً إنَّ غالبية هؤلاء النقّاد يرفضون الدِّين بسهولة. وعندما يتعلّق الأمر بالعهد الجديد، على الأقلّ، فإنَّ ما يكتبون عادة لا يعدو كونه صورة كاريكاتيرية لا قيمة لها للشيء الحقيقي، متأصّلاً في قدرٍ من الجهل والتحامُل تماشياً مع ما يحتويه الدِّين. تماماً كرفض المساواة بين الجنسين على أساس آراء كلينت إيستوود فيها. إنني في هذا الكتاب أُجادلُ الجهل والتحامُل. فإنْ كان اليسار اللاأدري لا يتحمَّل الكسل الفكري عندما يتعلّق الأمر بالكتب المقدسة اليهودية والمسيحية، فذلك ليس فقط لأنَّ مواجهة الخصم شديد الإقناع يستلزم العدالة والصدق، بل أيضاً لأنَّ الراديكاليين قد يكتشفون بعض الأشياء البصيرة القيّمة في التحرُّر الإنساني، في منطقةٍ يقفُ فيها اليسار السياسي وهو في أمسّ الحاجة إلى الأفكار الجيدة. إنني لا أدعو مثل هؤلاء القرّاء إلى الإيمان بهذه الأفكار أكثر من إيماني بالملاك جبريل، وبعصمة البابا، وبفكرة أنَّ يسوع مشى على الماء، أو بالادّعاء بأنه ارتفعَ إلى السماء أمام عيون مُريديه. فإذا حاولت في هذا الكتاب أنْ «أقول من بطني» ما أعتبره نسخة المزمور المسيحي المتعلِّق بالراديكاليين والإنسانيين، فلا أرغب في أنْ يُساء فهمي ويُقال عني إني أبله. لكنَّ الكتب المقدّسة اليهودية والمسيحية لديها الكثير لتقول كإجابة عن بعض المسائل الحيوية -كالموت، والمُعاناة، والحب، وإنكار الذات، وما شابهها -التي يَلزَم اليسار الصمتَ المُربِك حيال معظمها. لقد حان الوقت لإنهاء هذا الحياء السياسي المُعيق.

Terry Eagleton’s witty and polemical 'Reason, Faith, and Revolution' is bound to cause a stir among scientists, theologians, people of faith and people of no faith, as well as general readers eager to understand the God Debate. On the one hand, Eagleton demolishes what he calls the “superstitious” view of God held by most atheists and agnostics and offers in its place a revolutionary account of the Christian Gospel. On the other hand, he launches a stinging assault on the betrayal of this revolution by institutional Christianity.

There is little joy here, then, either for the anti-God brigade—Richard Dawkins and Christopher Hitchens in particular—nor for many conventional believers. Instead, Eagleton offers his own vibrant account of religion and politics in a book that ranges from the Holy Spirit to the recent history of the Middle East, from Thomas Aquinas to the Twin Towers.

Arabic Edition

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Eagleton, Terry
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 177 pp
Publisher:Dar al Mada, Baghdad 2017
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9782843091520
Topic:Thought - Writings - Polemic

Aqal wa-al-Iman , wa-al-Thawra العقل , الايمان , الثورة
US$11.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100