CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Manhaj, Qira'ah Istratijiyah fi Sirah al-Nabawiyah المنهج، قراءة استراتيجية في السيرة النبوية
By: Utaybi, Ali Ibn Abd Allah علي بن عبد الله العتيبي
Share

Language: Arabic

Softcover

يعد كتاب («المنهج»: قراءة استراتيجية في السيرة النبوية) الذي يقدمه الدكتور علي بن عبد الله العتيبي كي يسترشد من خلاله القارئ ويستنير بمنهج النبوة في بناء الفرد (الإنسان)، بتأصيل إيمانه، وتهذيب سلوكه، وتأهيل مهاراته وقدراته، ومنهج النبوة في بناء الجماعة (المجتمع) ماديّاً ومعنويّاً على المسارات الاستراتيجية كافة، ويتعرف القارئ أيضاً على منهج النبوة في بناء الأمة (الحضارة) بتوازي وتوازن البيئات الداخلية والخارجية من خلال رعاية الحقوق والواجبات لكافة مكونات المجتمع أفراداً وجماعات، مسلمين وغير مسلمين.

هذا الكتاب أقرب إلى فقه السيرة منه لغيره من العلوم؛ لأنه يرتكز في قراءة ثنايا السيرة النبوية على التأمل في الكيف من خلال المقارنات والمقاربات الاستنباطية والاستدلالية للمشاهد المتعددة من السيرة برؤية فكرية لمقاصد وكليات مواقف السيرة الاستراتيجية، وبهذا المعنى فإن ثنايا الكتاب بمجملها وتفاصيلها استطاعت أن تفتح ولو نافذة صغيرة يطل منها القارئ على هذا الكنز الإلهي العظيم من وحي النبوة ونبع المحمدية السمحة، كي تُسهم في الإرشاد إلى قراءة تجديدية للسيرة النبوية ومدارسة منهجها الراشد.

«The Curriculum, a strategic reading of the Prophet's biography», by Dr. Ali ibn Abd Allah al-Utaybi. The works purpose is to guide and enlighten the reader by looking at the methods of the prophecy in building the society and the moral and material paths to be followed.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Utaybi, Ali Ibn Abd Allah علي بن عبد الله العتيبي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 558 pp
Publisher:ASP, Beirut 2021
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786140132689
Topic:Prophet Muhammad ﷺ - Prophetic Methods

وصف المنتج

المؤلف: د. علي بن عبد الله العتيبي: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (بكالوريوس هندسة نظم)، جامعة مؤته ماجستير (إدارة عامة)، الجامعة الأردنية دكتوراه في الفلسفة (استراتيجيات التعليم).
شغل منصب مساعد الأمين العام لشؤون التعليم سابقاً (رابطة العالم الإسلامي – الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم – الرئيس التنفيذي (مجموعة أراك للتنمية).
مدرب دولي معتمد في البناء الاستراتيجي. مستشار وخبير في الفكر الاستراتيجي. مؤسس وعضو في العمل الطوعي والتنموي الدولي. المشاركة الدولية في المؤتمرات والبرامج والمشاريع التنموية في أكثر من 60 دولة حول العالم.

Manhaj, Qira'ah Istratijiyah fi Sirah al-Nabawiyah  المنهج، قراءة استراتيجية في السيرة النبوية
US$24.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100