CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Karen Armstrong: Thanaia al-Sharq wa-al-Gharb كارين ارمسترونج: ثنائية الشرق والغرب
By: Zaidi, Musab Hamadi مصعب حمادي نجم الزيدي
Share

Language: Arabic

Softcover

يسلط هذا الكتاب الضوء على طبيعة العلاقات التي جسدها المستشرقون بين الشرق والغرب في كتاباتهم عن الشرق الإسلاميّ؛ دينِه وتاريخِه وحضارتِه، وسعياً للتعريف بالجهود الغربية في دراسة رسالة الإسلام ونبيه الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي حظي بقدر كبير من الاهتمام والمتابعة وخصصت حوله دراسات عديدة، وعرفت برسالته القائمة على الرحمة وكتب عنه عدد من المستشرقين الباحثين من الرجال والنساء وسط المجتمعات الغربية مدللين على أهمية الدين الإسلامي وصدق نبوة محمد (صلى الله عليه وسلم) وعالمية رسالته الطاهرة في دراسات تتميز بالنزاهة والموضوعية والإنصاف.
وتعد كارين أرمسترونج من رواد الاستشراق البريطاني المعاصر. كانت راهبة مسيحية على المذهب الكاثوليكي منذ بداية حياتها ولازمها لقب “الراهبة الهاربة” كونها دخلت الدير في السابعة عشرة من عمرها، لكنها قررت مغادرته والعودة لممارسة حياتها الطبيعية بعد أن أمضت فيه مدة سبع سنوات كونها وجدت فيه سجناً رهيباً لروحها وعقلها، ولم يكن قرار الخلاص والهروب من الدير قرارها الوحيد بل قررت التخلي عن مذهبها ودينها تماما، وبعدها تحولت إلى الدراسة الأكاديمية المقارنة للأديان بعد أن اكتشفت أن العدل والتسامح والإخاء والمحبة هي جوهر الديانات الإبراهيمية الثلاث (اليهودية والمسيحية والإسلام)، وكرست اهتمامها للبحث المعمق في علوم الأديان وتركزت كتاباتها على دور الدين وتأثيره في العالم الحديث.

«Karen Armstrong: Duality of East and West in the Writings of British Orientalists», by Musab Hammadi Najm al-Zaidi. The work sheds light on the nature of the dual relationships between the East and West, embodied by the Orientalists in their writings on the Islamic East. Karen Armstrong was a pioneer in contemporary British Orientalism, as leaving her role as a nun to academic studies of religions, where she discovered that justice, tolerance, brotherhood, and love are the essence of the three Abrahamic religions (Judaism, Christianity, and Islam). With in-depth study of religions, her writings focused on the role of religion and its influence in the modern world.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Zaidi, Musab Hamadi مصعب حمادي نجم الزيدي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 148 pp
Publisher:Dar Nahda al Arabiya, Beirut 2022
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9786144429631
Topic:Biography - Critique - Orientalist Writings - Karen Armstrong

Karen Armstrong: Thanaia al-Sharq wa-al-Gharb كارين ارمسترونج: ثنائية الشرق والغرب
US$13.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100