CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Alim wa Huwa Yahjurna العالم وهو يهجرنا
By: Khubayz, Bilal بلال خبيز
Share

Language: Arabic

Softcover

نبذة عن الكتاببصفتي قارئا يكتبُ أحيانا، ما زلت أغذّي الأمل في أن يكون ما أقرؤه، وما أحب قراءته على وجهي التحديد والتخصيص، ما زال قادرا على التأثير في هذا العالم. الرجاء والأمل يبثان في نفسي شجاعة المضيّ قدما، ومحاولة المساهمة في إحداث تغيير، فأنا أيضا يحق لي أن أتنطح إلى مثل هذا الدور. لكنّني رغم فائض الأمل والشجاعة، أعرف جيدا أننا كائنات منقرضة، وقد يكون ما نكتبه ليس أكثر من صدى لأصوات غابت أو هي تحلق في الأثير هائمة منذ أزمان وأزمان.
***********************
استطاعت النساء أن تجعل البيت مركز الحياة البشرية، ولم تعد ساحة القتال وميدان الحروب إلا أمكنة طارئة على الاجتماع البشري. البيت الذي ظن الرجل أنه سجن الزوجة والبنت. تحول مع الوقت إلى الوحدة الأساسية التي تميز الاجتماع عن الحشد. ولسنوات قليلة خلت، كان الرجال لا يزالون يظنون أن السلطة الحقيقية تتكون في الحشود، في حين أن النساء أثبتن على الدوام أن العالم يسير وفق أهوائهن، وأن ما يجعل هذا العالم أليفا وقابلا للعيش ليس أبعد من نوافذ بيوتهن.
في السياسة والأفكار، استطاعت النساء أن تحفظ لنفسها الحق باحتكار رمز الرحم المانح للحياة، فيما تربع الرجال الأهم في التاريخ، على عروش من الرؤوس التي قطعوها عن أجسام ضحاياهم.
والقائمة تطول كثيرا. لكن الخلاصة الأكيدة تتمحور حول التالي: من دون النساء اللواتي مورس عليهن عسف لا يحتمل، لم يكن ممكنا لهذا العالم أن يصبح عاقلا. مع أنه لم يُتم عقل نفسه بعد. وهذه الخلاصة تفيد بأن هذه الأسلحة النسائية المغوية والمعمية والقادرة على تحويل الحاجات إلى مشاعر وأحاسيس، قد تنجح، فيما لو تحولت عقولنا جميعا إلى عقول مبدعة كعقول النساء على مر التاريخ، في اكتشاف المتعة والبهجة والحب والنجاح في هذا العالم الذي تهددنا تقنياته بخسارة كل هذه وغيرها.

«The world abandons us» by Lebanese writer Bilal Khabayz - Essays touching on hope, courage, women's contributions, possibilities, society...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Khubayz, Bilal بلال خبيز
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 124 pp
Publisher:Dar Nahda al Arabiya, Beirut, 2023
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9786144429730
Topic:Essays- Lebanon - Hope - Courage - Women

Alim wa Huwa Yahjurna العالم وهو يهجرنا
US$9.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100