CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Usul al-Iman wa-al-Islam (2 vol) أصـول الإيـمـان و الإسـلام
By: Zuhayli, Wahbah (1932-2015) وهبة الزحيلي
Share

Language: Arabic

Hardcover

يبحث هذا الكتاب بالتفصيل أركان الإيمان وأركان الإسلام وما يترتب عليهما في حياة المسلم، ثم يتناول الأخلاق الإسلامية الواجب اتباعها، والمحظورات الواجب اجتنابها؛ فهو دليل لحياة المسلم

By respected Syrian Islamic scholar and law expert, Professor and Doctor Wahbah al-Zuhayli (1932-2015)., Islamic legal studies of the iman and Islam faith foundation. A must read for Talib al-Ilm, a 2 Volume set.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Zuhayli, Wahbah (1932-2015) وهبة الزحيلي
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 1240 pp
Publisher:Dar al-Fikr, Beirut/Damascus, 2008
Dimensions:17 x 24.5 cm
ISBN-13:9789953511214
Topic:Islamic Doctrine

وصف المنتج

المستخلص

كتاب في جزأين، يجمع إلى أصول الإيمان والإسلام الأخلاق الإسلامية، عدَّد منها المؤلف ما يزيد على سبعين أصلاً من القرآن والسنة.
اشتملت هذه الأصول على الإيمان بالله عز وجل، ومعاني أسمائه وصفاته، والإيمان بالرسل، والملائكة، والكتب المنزلة، وبالقدر، وباليوم الآخر، وبالجنة والنار. ومن الأصول محبة الله تعالى، والخوف منه، ورجاؤه، والتوكل عليه، وحب النبي ?، وتعظيمه، والحرص على الدين، وطلب العلم، وتعظيم القرآن. ومنها الطهارة، والصلاة، والزكاة، والصيام، والاعتكاف، والحج’ والجهاد، والرباط، والثبات أمام العدو، وأداء خُمس المغانم للمصالح العامة. ومنها السعي لتحرير العبيد، وكفارات الجنايات، والوفاء بالعقود. ومنها التحدث بالنعم الإلهية، وحفظ اللسان، وكف اليد عن الأموال والأنفس.

ومنها الامتناع عن المطاعم والمشارب المحرمة، وترك الألبسة والزينة من الحرير والذهب للرجال، واجتناب الملاهي الضارة، والعمل على الاقتصاد بالنفقة، والتطهر من الحقد والحسد، والكف عن تناول أعراض الناس، وإخلاص العمل لله وترك الرياء والسرور بالحسنة، والاغتمام بالسيئة، والتوبة بعد الذنب، وتقديم القرابين لله. ومنها طاعة أولي الأمر، والعمل لما عليه جماعة المسلمين، والحكم بالعدل، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتعاون على البر والتقوى. ومنها الحياء، وبر الوالدين، وصلة الرحم، وحسن الخلق، والإحسان إلى الخدم، وأداء حقوق الأولاد والأقارب، ومودة أهل التقى، وإفشاء السلام ورده، وعيادة المرضى، والصلاة على الميت، وتشميت العاطس، والبعد عن الفاسدين، وإكرام الجار والضيف، والستر على العصاة. ومنها التحلي بالصبر، وبالزهد، وقصر الأمل، والغيرة، والإعراض عن اللغو، والسخاء، ورحمة الصغير، وتوقير الكبير، والإصلاح بين الناس، وحب المرء لغيره ما يحبه لنفسه.

Usul al-Iman wa-al-Islam (2 vol)  أصـول الإيـمـان و الإسـلام
US$45.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100